وظائف

نائب وزير الموارد البشرية : الشراكة مع القطاع الخاص أسهمت في توظيف 400 ألف مواطن منذ 2018

قال الدكتور عبد الله أبو اثنين نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن الوزارة منذ أن انتهجت منهج الشراكة مع القطاع الخاص، نتج عنه 11 اتفاقا للتوطين في 11 قطاعا أسهمت في توظيف أكثر من 400 ألف سعودي وسعودية منذ عام 2018.

وأكد أبو اثنين خلال لقاء استضافته غرفة الشرقية، على سعي الوزارة إلى تحسين بيئة العمل والوصول إلى نسبة التوطين التي تستهدفها رؤية المملكة 2030، وذلك بناء على التشاور والتواصل مع القطاع الخاص، مضيفا أن برنامج التوطين يستهدف 115 ألف وظيفة في 6 قطاعات، في أكثر من مائة مهنة.

وأضاف أبو اثنين أن الاستراتيجية الجديدة للوزارة تركز على الإصلاحات الجذرية، وتعمل على إيجاد فرص عمل مستدامة، وتحفيز الطلب على الأيدي العاملة الوطنية، ورفع مستوى مهاراتها وقدراتها التي تتناسب ووضع سوق العمل.

وبين أن الوزارة من خلال اللقاءات مع رجال الأعمال تتلمس الملاحظات وترصد الفجوات وتقيم المبادرات، مشيرا إلى أن لديها المزيد من المبادرات الإضافية التي ستسهم في تحقيق أهدافها لتحسين بيئة العمل في السوق المحلية.

وأشار إلى أن أجهزة الوزارة تعمل جاهدة لأن يكون سوق العمل أكثر ديناميكية، لذلك تم تفعيل بعض الأنماط الأخرى للعمل مثل العمل بالساعة والعمل عن بعد، ونسعى إلى اكتشاف أنماط أخرى، وسيتم احتسابها من نسب السعودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى